الخميس 16 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 6 أغسطس 2020 مـ

برنامج أمنيةلتيسير سبل التعليم العالي

للأيتام

 

رؤيتنا؛
توفير فرص تعليمية وتأهيلية مناسبة للطلاب المتميزين من الأيتام لمساعدتهم في الحصول على فرص وظيفية واعدة ومستقبل أكثر إشراقاً يؤمن لهم حياة كريمة .

من نحن :
برنامج خيري تعليمي متخصص تابع للجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف تأسس سنة 2016م- 1438هـ لدعم الطلبة المتفوقين غير المقتدرين ماديًا لمرحلة ما بعد الثانوية ‎العامة، بعد تعذر حصولهم على فرص في الجامعات الحكومية.

رسالتنا:
‏‎إتاحة الفرصة للطلاب من الأيتام بعد تخرجهم من الثانوية للحصول على التعليم والتدريب المهني في الجامعات والمعاهد لتمكينهم من بناء مستقبل أفضل، وإتاحة الفرصة للمجتمع لدعمهم.

أهدافنا؛

تيسير سبل التعليم العالي للأيتام، خاصة من المتميزين علميًا.

 

تحفيزهم لرفع مستواهم الدراسي، ليتمكنوا من نيل المنحة الدراسية أو التدريبية في مختلف التخصصات .

 

السعى لتأمين مستقبلهم من خلال تأهيلهم للحصول على تعليم منتهي بالتوظيف ودمجهم في سوق العمل بحرفية وتمكن .

 

‏‎شروط التقدم للحصول على المنحة الدراسية

يلتزم المستفيد والمستفيدة بالشروط التالية :

ان يكون المتقدم قد أنهى الدراسة الثانوية

أن لا تقل النسبة الموزونة عن ( 85% )

أولوية القبول تعتمد على المفاضلة بين المتقدمين للمنحة من حيث المعدل التراكمي والقدرات والتحصيلي .

يلتزم المستفيد / ة بالجدية والمثابرة في الدراسة والحصول على معدل دراسي كلي لا يقل عن ٣ من ٥
أو ٣ من ٤ .

الالتزام بقوانين الجهة التي يدرس فيها وأن لا ينسحب إلا لظروف قاهرة ويلتزم بإعلام اللجنة المسؤولة عن دراسته بإنسحابه وأسبابه .

تزويد اللجنة بصورة من نتيجة الطالب/ة كل فصل دراسي .

في حال عدم حصول الطالب/ة على المعدل المتفق عليه يتم إعطائه إنذار واحد قبل إيقاف المساعدة عنه وفي حالة عدم تصحيح وضعه التعليمي يتم مخاطبة الجهة التعليمية بحذف إسمه من كشوفاتها وفي حالة رغبته الإستمرار في الدراسة على حسابه الخاص لا تتحمل اللجنة أي تكاليف
مالية .

يمنح الطالب/ة المتفوق على مكافأة تشجيعية قدرها ٢000 ريال لكل فصل . ومعدل المكافئة التشجيعية يبدأ من ٤ إلى 5 من 5 أو من ٣ الى ٤ من ٤ وتعطى هذه المكافأة إلى المستفيد/ة على شكل ١000 ريال كتخفيض في الرسوم و
١000 ريال مكافاة نقدية للمستفيد .

خدمات برنامج أمنية

🔻 يقوم “برنامج أمنية” بالمساهمة بنسبة محددة في تقديم منح دراسية إلى عدد من المستفيدين سنويًا -بنين وبنات خلال مرحلة دراسية لاتتجاوز خمس سنوات .

🔻يقوم البرنامج بدور إرشادي وتوجيهي للمسار الأكاديمي والعلمي للطلاب المستفيدين في مرحلة الثانوية، وخاصة للمتخرجين من الثانوية بعد ظهور النتائج ، لاختيار التخصص والجامعة أو الكلية المناسبة حسب ميولهم وقدراتهم واحتياجات سوق العمل.

🔻يقوم البرنامج بتوجيه خريجي الثانوية لكيفية تقديم الطلبات للجامعات، ويقوم بالتنسيق مع الجهات التعليمية المختلفة من جامعات وكليات ومراكز تدريب مهني لإلحاق الطلبة ومتابعة قبولهم .

🔻يقدم البرنامج وبالتعاون مع عدد من المؤسسات المختصة والأفراد من ذوي الخبرة، برامج تطوير وتدريب الطلبة وتأهيلهم ،ومن أبرز الدورات المقدمة دورات اللغة الإنجليزية، كتابةالسيرة الذاتية، المقابلة الشخصية، الدورات الإدارية والمالية، وغيرها من الدورات التأهيلية الهادفة.

تطلعاتنا

🔻يطمح البرنامج لزيادة عدد المستفيدين من
‏‎الصندوق سنويًا

‏‎🔻المشاركة والتعاون مع مجموعة من الكليات الخاصة والجامعات العربية والاجنبية التي تقدم قبولات جامعية ومنح وبعثات دراسية . بالإضافة إلى المراكز المتخصصة في تأهيل الطلبة الراغبين بالتوجه لسوق العمل .

 إجمالي عدد المستفيدات من البرنامج حتى نهاية العام الدراسي ١٤٤٠-١٤٤١هـ:

 

في التخصصات التالية:

🔻 طب الطوارئ

🔻 العلاج النووي

🔻 الصيدلة

🔻 الموارد البشرية

🔻 التمريض

🔻 العلاج التنفسي

🔻 التأمين صحي

 

لكفالة طالب يتيم

 

اضغط هنا

دائما نسعد بتواصلكم معنا

لجنة كافل اليتيم  – خيرية القطيف

0500097419 – 0569479843

×