» خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي   » كافل اليتيم تختتم زيارتها لأبها ضمن برنامج " عيش السعودية"   » الهاتف الإستشاري يلجأ لـ الأحاجي لتهيئة الأطفال للمدرسة   » رياض القطيف الرائدة تفتتح موسمها بحفل استقبال الأطفال واليوم الوطني   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » 4 أركان إثرائية تفتح آفاقا للمستفيدين بملتقى الإعداد الجامعي   » طالبات لنكون يشاركن في المعرض التسويقي الرابع بالقطيف   » كافل اليتيم تشيد بحملة الإمام الجواد في تمكين أبنائها من زيارة المدينة المنورة   » أمسية التوظيف النسائية   » حازت جمعية القطيف الخيرية على درجة الامتياز بحصولها على 100% ضمن مشروع “مكين”  
186483
صندوق مئوية القطيف
لجنة العلاقات العامة - 7 / 2 / 2009م - 2:22 ص

مشروع صندوق مئوية القطيف :

صندوق المئوية مشروع حضاري حيوي بدأ يطبق في جملة من مناطق المملكة وقد صدرت الموافقة الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ,مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس أمناء الصندوق فرع له في محافظة القطيف.

وفكرته جمع مبلغ لا يقل عن خمسة ملايين ريال من قبل الأهالي وسوف يخصص صندوق المئوية مبلغ مماثل ولتصبح المبالغ هي رأس مال صندوق مئوية القطيف والذي سيستفيد منه كل مؤهل يعوزه رأس المال والتدريب لتكوين مشروعه الذي يؤمن له ولعائلته العيشة الكريمة.

وقد بدأت الخطوات العملية لتأسيس صندوق مئوية القطيف, وتكرمت جمعية القطيف الخيرية بإستضافة مقره وسوف يتم ترشيح واختيار مجلس أمناء مشترك من الأهالي وصندوق المئوية للإشراف على أعمال الصندوق وتفعيله وقد تم بالفعل عقد اجتماعين في مبنى الجمعية للمشايخ ورجال الأعمال والأعيان والمهتمين للتعرف بالصندوق وأهدافه وخدماته.

 

خدمات الصندوق الرئيسية :

1. التمويل الكلي أو الجزئي للمشروع : يقدم الصندوق لأصحاب المشاريع قروضاً حسنة تتراوح بين ( 50 ) ألف و ( 200 ) ألف ريال سعودي.

2. خدمات الإرشاد : يعتبر توافر المرشدين شرطاً أساسياً لتمويل المشاريع في جميع مناطق المملكة, ولعل أهم ما يميز صندوق المئوية هو تقديم الصندوق لخدمات إرشادية لصاحب المشروع تمتد حتى ثلاث سنوات من بداية المشروع.

3. تسهيل الإجراءات الحكومية المختلفة : يحصل صاحب المشروع على التسهيلات اللازمة للقيام بإجراءات التأسيس ( سجل ,تراخيص , إلخ ) من خلال اتفاقية التعاون الموقعة بين الصندوق وبين الهيئة العامة للاستثمار.

 

خدمات الصندوق المساندة :

إلى جانب الخدمات الأساسية يقوم الصندوق بتقديم الخدمات المساندة التالية :

1. التدريب.

2. الخدمات البنكية.

3. خدمات الحاسب الآلي والاتصالات.

4. خدمات تسويقية وعلاقات عامة.

5. خصومات وتسهيلات عند شراء اللوازم.