» تدعوكم خيرية القطيف للترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورتها الثامنة عشر   » `مليون   » مشروع قربى   » استمارة كفالة يتيم بخيرية القطيف   » المعرض التسويقي الخامس للأسر المنتجه والتاجرات   » أرقام حسابات لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف   » الهاتف الاستشاري   » يوم الطفل الخليجي   » يوم ال   » خيرية القطيف: بادرة إستباقية لاستقبال فصل الشتاء   » أمسية فن إدارة الضغوط   » هدايا عينية ونقدية لعمال النظافة من أطفال رياض القطيف الرائدة   » مشروع كفالة يتيم   » رحلة تعليمية إلى بريطانيا لأحد المتميزين من أبناء كافل اليتيم   » مستفيدات كافل اليتيم في مهرجان الأيام برعاية الرواد الثقافي  
208349
4 أركان إثرائية تفتح آفاقا للمستفيدين بملتقى الإعداد الجامعي
لجنة العلاقات العامة - 28 / 8 / 2017م - 9:28 ص

فوزية زين الدين - القطيف

صحيفة اليوم

واصل ملتقى الإعداد الجامعي التابع لخيرية القطيف عرض أركانه الإثرائية والجامعية حتى يوم السبت للفتيات في جمعية القطيف الخيرية، ضاما ١٠ أركان إثرائية غنية بالأفكار والإلهام للمستفيدين، ومنها أربعة أركان تفتح لهم آفاقا جديدة لتطوير وممارسة مهاراتهم.

وأوضحت إحدى مقدمات ركن طريق الابتعاث فاطمة الشيخ أن الركن يهدف إلى تقديم أكبر عدد ممكن من المعلومات الضرورية التي تسهل الطريق أمام الطلاب الراغبين في الابتعاث الخارجي عبر برنامج «وظيفتك بعثتك»، أو حتى عن طريق الابتعاث الخاص.

وعبرت الشيخ: لدى الطالبات تطلعات عديدة حول الدراسة، كالتساؤل عن مراحل الابتعاث والتخصصات المتاحة فيه، شروط القبول في مختلف الجامعات والمعاهد، وأيضا اهتمام كبير حول الأساليب المجدية لتسهيل أسلوب المعيشة بالخارج كالسكن والمواصلات واختيار البلد والولاية المناسبة.

كما أشارت فاطمة الخميس -إحدى مقدمات ركن «فاب لاب مستقبلي»- إلى أن «فاب لاب مستقبلي» عبارة عن مصنع رقمي وبيئة حاضنة مجهزة بجميع الأدوات والأجهزة اللازمة التي تساعد المستفيد على تحقيق وتجسيد وتحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع.

وأثنت فاطمة القطري إحدى مقدمات ركن Mastering English على وجود هذه الأركان على أرض الملتقى والتي تساعد الطالب على صقل مواهبه. وقالت عن الركن: إنه يهدف إلى تجاوز القلق حول اللغة الإنجليزية لأهميته في الدراسة الجامعية وإنجاز البحوث وإتمام الدراسة، وإتقان المهارات الأساسية كاستيعاب المقروء من المحاضرات الجامعية والتواصل الفعال.

وقالت لول المصطفى إحدى مقدمات ركن TEDxAlBahar: إن وجود الركن في الملتقى يتمحور حول تعريف المجتمع بماهيته الفعالة وإمكانية المشاركة فيها بأفكار تستحق النشر، مبينة أن تيدكس البحر هو حدث منظم ومستقل بإشراف من مؤسسة «تيد» العالمية، ويتخذ من مدينة القطيف منبرا له.